قلبي اطمأن


يهيم بين البلدان حاملاً حقيبته المليئة بكل معاني الانسانية، ويرسوا بِنَا الى لحظة يخفق بها القلب حباً وايثاراً وعطاءاً قل نظيره، لتشرق ابتسامة معدم ومعوز تكالبت عليه المصاعب حتى كاد ينسى لحظات الفرح ومعنى الابتسامة، ويسرق انتباهنا عن تفاهات الشاشات ليغمرنا بفحوى أقل ما يقال أنه صادق وحقيقي.

وكغيث السماء أطل علينا غيث بوجهه المجهول، هكذا أراد أن ينسب كل ذلك الى أصل الخير بدواخلنا، فكأننا نحن المبادرون ونحن المتصدقون، ونحن المتجولون بحثاً عن إنسان ينتظر الفرج قريباً، فأشبع بذلك رغباتنا الفطرية في العطاء والمساعدة، ونجح في توجيه انظارنا الى أماكن وشخوص لم نكن نتوقع حالهم الرث وحاجتهم الى اقل القليل.

وقد علمت وأيقنت مدى تأثير الاعلام علينا سلباً ام إيجاباً، حين نجح هذا البرنامج في تحريك دموعنا ومشاعرنا نحو حالات إنسانية تجعلنا نتمنى أن نكون هذا الغيث الذي هطل عليهم في حين غرة، كما تجعلنا نرغب في احتضان دموع فرحهم في نهاية المطاف، بان يلفت انتباهنا الى معنى حقيقي من معاني الانسانية وان يغرس فينا بذور الخير وفعله.

واطمأن قلبي وكل جوارحي حين تابعت مدى التفاعل الإيجابي غير المسبوق مع كل الحالات التي عُرضت، وحين قرأت معظم التعليقات علمت بأن رسالة القائمين على البرنامج قد وصلت بكامل معانيها الانسانية والمنزوعة من أي دوافع وأهدافٍ جانبية، وهذا ما تلمسته من حرص غيث في البقاء مجهولاً الا من فعله النبيل ومن احساسه الصادق لذا وصلنا كما أراد صادقاً نقياً من الشوائب والمصالح.

ويعلم الله بأني ما كتبت هذا الموضوع إلا لأن البرنامج لامس إنسانيتي ومشاعري، فسلامٌ على كل من غرس بذور الحب والعطاء فينا، ودعاءٌ من القلب لكل قلبٍ يحمل بين جنباته هم إنسانٍ رمت به أهوال الحياة بعيداً عن الراحة والاطمئنان، وأرجو من الله الولي القدير أن يجازي كل فاعل خيرٍ على فعله، وأن ينال ثواب الدال على الخير كل من ساهم في نشر هذا العمل الإنساني الخيري.

نُشرت بواسطة

اسحاق البلوشي

مدونة اسحاق البلوشي 

6 رأي حول “قلبي اطمأن”

  1. بالتأكيد هناك فرحة خفية داخل كل إنسان يحس بها عندما يقدم للآخر ما هو بحاجة ماسة له ، وعندما تبرز ملامح الفرح والرضى لدى الطرف الآخر .

    1. بالفعل كلامك صحيح وكأنه ينبه الانسانية والضمير الذي بداخلنا بأن الحياة تكون جميلة اذا شاركت غيرك بشيء من الفرحة مهما اختلف شكل تلك الفرحة 🤗

  2. مرحبا بومحمد برنامج رائع اذا تابعت حلقة واحده لازم تشوف كل الحلقات وفعلاً برنامج خالي من التصنع وهذا الشخص نجح في دوره نجاح كامل ورسم البسمة والفرحة في كل مكان ذهب اليه والله يوفق كل من ساهم وسعى لانجاح هذا العمل

  3. عمل إنساني جميل بمسمى عميق يحمل رسالة خير تجسيدها بالغيث ألقى عليها طابع الرحمة المكنونة في أعماق البشرية تجاه العوز والضعف وقلة الحيلة ، شكر موصول لكل من ساهم في هذا العمل وفي هذا الشهر الفضيل شهر العطاء والكرم والغيث .

  4. انشرالمعروف وقدمه باي شكل من الاشكال سواء كان ماديا أو معنويآ فكل الطرق تؤدي الى روما وابواب الخير كثيرة

أتشرف بتعليقاتكم ومقترحاتكم

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s